الاثنين، 23 أبريل 2012

مسرحية -روما تحترق- تنال الجائزة الكبرى في مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي

 

WAM | Emirates News Agency:

Satellite

"لشارقة في 23 ابريل / وام / فازت مسرحية 'روما تحترق' لفرقة بانوراما للفنون والمسرح بجامعة الشارقة بالجائزة الكبرى الدورة الثانية من مهرجان الإمارات للمسرح الجامعي الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع جمعية المسرحيين والذي أختتم مساء أمس على مسرح جامعة الشارقة.

حضر الختام وتوج الفائزين عدد من المسؤولين تقدمهم سعادة بلال البدور وكيل وزارة الثقافة والشباب والدكتور حبيب غلوم مدير المهرجان وصلاح عبد الرزاق مشرف الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب وأعضاء لجنة التحكيم.

وتوج شريف الزعبي بجائزة التأليف المسرحي عن مسرحية 'روما تحترق' ونال الطالب أحمد عرادة جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن دوره في المسرحية.

وتوجه الدكتور سعيد الناجي رئيس لجنة التحكيم باسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقةعلى دعم سموه ورعايته للمسرح في امارة الشارقة.. وتقدم بالشكر أيضاً الى جامعة الشارقة على دعمها لكافة الأنشطة الطلابية.

ونال جائزة الجهد المتميز من خارج الجامعات المخرج حسن يوسف من جامعة الإمارات بنين.. ونالت الطالبات رحمة الكمالي وخيرت المزروعي وآمنة السلامي من جامعة الإمارات بنات جائزة أفضل ممثلة دور ثاني.

ونال جائزة السينوغرافيا عيسى كايد من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بينما نالت خلود البديري من جامعة الإمارات بنات جائزة أفضل ممثلة دور أول.. ونال ابراهيم القحومي من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا جائزة أفضل ممثل دور أول بينما نال جائزة أفضل إخراج مسرحي أيمن خديم عن مسرحية 'العجوز آن' من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة الى مسرحية 'أحلام سنة رابعة' تأليف مرعي الحليان واخراج منى محمود من جامعة الإمارات بنات.. كما تم تكريم ربيع الجنيبي كشخصية المهرجان.

وكانت لجنة التحكيم قد قدمت تقريراً تضمن العديد من الملاحظات والتوصيات التي كان أبرزها تشجيع التأليف المسرحي بين الطلاب وتقديم جائزة اضافية تشجيعية للعرض الفائز بافساح المجال وتوفير فرصة عرضه في مهرجنات الشباب داخل وخارج الدولة."

 

(Via .)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق