الخميس، 26 أبريل 2012

افتتاح معرض الفن التشكيلي في جنين

  

 افتتحت جامعة القدس المفتوحة في جنين شمال الضفة الغربية  معرض الفن التشكيلي الأول لمجموعة "فراشات جنين" والذي اشتمل على زوايا  فنية لمجموعة من الفنانين، ومنها: تجسد طبيعة فلسطين وسهل مرج بن عامر،  والأعمال اليدوية، والقرى المهجرة، والنحت، والأسرى.
    وضم المعرض أعمال مجموعات فنانات هن: فداء سمار، ورماح كميل، ورانيا جرادات، ورهام الدمج واللواتي طالبن بدعم الأعمال الفنية.
وثمن كمال أبو الرب ممثل المحافظ في كلمته بحفل الافتتاح دور جامعة القدس  المفتوحة، ووزارة الثقافة، في دعم الفنانين ومعارض الفن التي تجسد هوية  وتاريخ وتراث شعبنا، داعيا إلى مزيد من تقديم الدعم لهذه المواهب.
    من جهته، أكد مدير ثقافة جنين عزت أبو الرب، حرص الوزارة على الاستمرار  بتنظيم وإقامة المعارض الفنية الفلكلورية التراثية، ودعم المشهد الثقافي  للفنانين التشكيلين والمبدعين والأدباء والمثقفين للحفاظ على الهوية والعلم  والتاريخ والحضارة.
    وقال مدير جامعة القدس المفتوحة في جنين عماد نزال إن جامعة القدس هي جامعة  الوطن والمواطن، والحلم الأول للشهيد الراحل ياسر عرفات والذي يتحقق الآن  عبر الاستمرار في النضال بكافة أشكاله ومن خلال المسيرة التعليمية.
وأضاف أن الجامعة تسعى جاهدة وباستمرار إلى التشابك مع كافة مؤسسات المجتمع  المحلي من أجل النهوض بواقعنا من كافة الجوانب، وجاءت هذه الرسالة اليوم  من خلال احتضان وإطلاق هذا المعرض الفلكلوري التراثي لنؤكد أننا سائرون على  درب الشهيد أبو عمار من خلال تمسكنا بهويتنا وعلمنا وتراثنا.
    ودعت الفنانة فداء سمار إلى دعم الفنان التشكيلي لكي يبقى دوما معبرا  بريشته عن هوية وعلم شعبه ومعاناته، مثمنة دور الفنانة نجوى زريقي مسؤولة  ومنسقة المعرض في وزارة الثقافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق