الثلاثاء، 8 مايو 2012

فعاليات الدورة الأولى من ملتقى «الليلة مسرح» تحت شعار «اتغير وغيّر»


تنطلق فعاليات الدورة الأولى من ملتقى «الليلة مسرح» تحت شعار «اتغير وغيّر» على مسرح متروبول، الخميس المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً. 
ينظم الملتقى مركز «التنمية والدعم والإعلام» بالتعاون مع جريدة «مسرحنا» الصادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المقرر أن يستمر الملتقى لمدة ستة أيام.
ويقول حسين بهجت، المدير التنفيذي للملتقى: «الهدف هو اكتشاف القدرة الكامنة في الفعل الإبداعي لا في رصد المتغير السياسي فحسب، بل والمساهمة فيه».
وأضاف: «منظمو الملتقى يحلمون بدورهم في المساهمة في صناعة مشهد مسرحي ثوري، يقود إلى التغيير من خلال طرح القضايا المجتمعية برؤية شبابية».
وعلى مدار أيام الملتقى يتوالى عرض الأعمال المشاركة بواقع عرضين يوميا، في حين تتنافس على جوائز الملتقى الرمزية ثمانية عروض مسرحية.
يرأس لجنة تحكيم الملتقى ناصر عبد المنعم، رئيس البيت الفني للمسرح، وتضم في عضويتها يسري حسان، رئيس تحرير «مسرحنا»، والسينوغراف الدكتور حسين العزبي. 
يقول المخرج عادل حسان، المدير الفني للملتقى: «الأعمال المشاركة تم اختيارها بعناية فائقة من أجل تقديم صورة بانورامية للتجربة الشبابية في المسرح المصري، وكيف تنبأت بالتغيير ودعت إليه، إضافة إلى ملامح رؤيتهم المستقبلية للمشهدين السياسي والاجتماعي في مصر بعد الثورة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق